الرئيسية / مقالات / اتفاق دولي على إنهاء حكم عائلة الأسد

اتفاق دولي على إنهاء حكم عائلة الأسد

كشف مصدر غربي مطلع  أن القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية حسمت أمر بقاء بشار الأسد في السلطة، مضيفاً أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون إلى موسكو بعد إنهاء اجتماعه مع “مجموعة السبع الكبار”، من أجل إتمام الصفقة بشكل نهائي مع روسيا.
وقال المصدر إن جميع الدول اتفقت على ضرورة إنهاء حكم عائلة الأسد في سوريا، وبقيت روسيا وإيران بمعزل عن الجميع، وأكد على ضرورة أن تتخلى موسكو عن بشار الأسد وإلا فأنها سوف تتعرض لعقوبات اقتصادية غير قادرة على تحملها في المستقبل.
وأشار إلى أن روسيا غير قادرة على التغطية على جرائم النظام الذي ارتكب جرائم حرب باتت تحيط به من كل جانب، مضيفاً أن روسيا “جزء أساسي من العملية السياسية ولكنها إذا اختارت البقاء إلى جانب الأسد فعليها تحمل النتائج”.
وأعلنت موسكو أن هناك احتمال أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مساء اليوم، ويأتي ذلك بعد أن ألغت في السابق أي لقاء بين تيلرسون وبوتين احتجاجاً على الضربات الصاروخية التي أطلقتها مدمرات أمريكية من البحر المتوسط على مطار الشعيرات بريف حمص.
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت أن وزراء خارجية دول مجموعة السبع اتفقت على التأكيد بأنه لا حل في سوريا طالما استمر رأس النظام بشار الأسد في السلطة.
وقال آيرولت في مؤتمر صحافي أمس أن كل المشاركين في اجتماع مجموعة السبع واللقاء الموسع مع دول عربية على رأسها المملكة العربية السعودية إضافة إلى الإمارات وقطر والأردن وتركيا شددوا على القول إن “لا مستقبل لسوريا مع بشار الأسد”.
وتحدث وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال في ختام الاجتماع الموسع قائلاً: “نريد حمل روسيا على دعم العملية السياسية من أجل تسوية الحل السياسي”.
فيما قالت بريطانيا وكندا إنه قد يحدث تشديدا للعقوبات على موسكو إذا ما واصلت دعم نظام الأسد، كما تحدث ترامب في وقت لاحق مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وشكرها على دعمها للخطوة الأمريكية في ضرب قاعدة جوية للنظام.

شاهد أيضاً

“مجلس حماة الحرة” يطالب بتدخل أممي لوقف الحملة الروسية على المناطق المُحَرَّرة

طالب “مجلس محافظة حماة الحرة”، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بضرورة التدخل لوقف الحملة العسكرية للنظام …

تعليق واحد

  1. المصدر المطلع نفسو تبع الدنيا و سما , مو عيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.