الرئيسية / اخبار اقليمية / لقاء ترامب بأردوغان سيكون الأصعب منذ استلام الأول للحكم

لقاء ترامب بأردوغان سيكون الأصعب منذ استلام الأول للحكم

أفردت الصحف الأمريكية مساحات واسعة للقاء المرتقب بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ونظيره التركي “رجب طيب أردوغان”.

صحيفة “واشنطن بوست”، ذكرت بأنّ لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره التركي سيكون اللقاء الأصعب منذ استلام ترمب للرئاسة، قائلة: ” أصعب لقاء سيجريه ترمب مع قائد أجنبي منذ مجيئه استلامه السلطة”.

ولفتت الصحيفة في خبرها إلى ضرورة أن يتبع الرئيس الأمريكي أمام نظيره التركي أردوغان موقفا متوازانا ورصينا.

صحيفة “فورين بوليسي” لفتت في مقالة أوردتها بقلم الكاتب “كولن كال”، إلى أنّ القضية الأبرز الذي ستناقش بين القائدين، هي مسألة دعم أمريكا لحزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح الثقيل، موضحة أنّه يمكن تفهّم قلق تركيا إزاء الدعم، وأنّ أطرافا عدّة تعطي لتركيا الحق فيما يخص قلقها من قضية الدعم”.

صحيفة “ذي لوس أنجلوس تايم”، أوردت خبر الزيارة تحت عنوان، “ما الغريب في زيارة الرئيس التركي إلى واشنطن!!!!”. وأوردت الصحيفة مساحة واسعة للخلافات التركية الأمريكية، لافتة إلى أن البيت الأبيض لم يدلِ بتصريحات كافية حول التوتر الذي شهدته العلاقات الثنائية في الآونة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أنّ الجانبين يعانيان من مشاكل متعلقة بمصالح الدولتين فيما يخص بعض القضايا العالقة بينهما، مضيفة: “على الرئيس ترامب، أن ينجح في تقريب الرئيس التركي أردوغان منه”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعيد الانتهاء من زيارته التي أجراها إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف المشاركة في قمة “الحزام والطريق”، توجّه اليوم من العاصمة الصينية “بكين” برفقة عقيلته “أمينة أردوغان”، والوفد المرافق له، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاجتماع إلى نظيره الأمريكي.

ومن المنتظر أن يجري الرئيس أردوغان والوفد المرافق له غدا الثلاثاء عددا من اللقاءات مع الرئيس الأمريكي وغيره من المسؤولين، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن يستقبل على هامش الزيارة عددا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني، ورجال الأعمال الأتراك والأمريكيين.

شاهد أيضاً

مجزرة مروعة بحق 80 مدني فروا من عقيربات شرق حماة

استشهد 80 شخصاً على الأقل وجرح آخرين من محاصري ناحية عقيربات، شرق مدينة حماة، الثلاثاء،بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.