الرئيسية / اخبار البلد / قصف متبادل بين الجيش التركي و ميليشيا قسد الانفصالية بريف حلب

قصف متبادل بين الجيش التركي و ميليشيا قسد الانفصالية بريف حلب

المدفعية التركية

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي، مساء أمس الأحد، توترا ملحوظاً من قبل ميليشيا قسد الانفصالية و الجيش التركي وسط قصف متبادل بين الطرفين.
وفي التفاصيل،

 

أفاد مراسلنا أن ميليشيا قسد الانفصالية قصفت بعدّة قذائف مدفعية قرية الدغلياش بريف مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري الحر شمال حلب، تبعها قصف للأخير بالرشاشات الثقيلة استهدف محيط البلدة، فيما ردّت المدفعية التركية بعشرات القذائف المدفعية على مواقع النيران في أماكن تمركز الميليشيات في ريف مدينة الباب الغربي.

 

وأضاف مراسلنا، ان الجيش السوري الحر العامل في تلك المنطقة قصف بقذائف المدفعية مواقع ميليشيا قسد الانفصالية المتمركزين داخل قريتي “عين دقنة والبيلونية” بريف حلب الشمالي.
الجدير بالذكر أن أرتال للجيش التركي والفصائل الثورية المنضوية سابقا تحت غرفة عمليات “درع الفرات” قد شوهدت يوم اول أمس السبت وهي تسير باتجاه مناطق ريف مدينة الباب الغربي في إشارة لبدء معركة مرتقبة على مواقع ميليشيات قسد في تلك المنطقة.

 

يشار إلى أن القناة التركية “TRT” قد نشرت يوم أول أمس السبت صورا لوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى ولاية كيليس جنوبي تركيا، حيث شملت ست شاحنات محملة بالمدافع الثقيلة ومركبتين تحمل مجموعة من الذخيرة متجهين إلى منطقة “موسى بيلي” المقابلة لمدينة عفرين شمال مدينة حلب.

 

يذكر أن تركيا قد أرسلت العديد من التعزيزات العسكرية خلال الفترة الماضية إلى الحدود التركية المقابلة لعفرين وإلى مناطق سيطرة “درع الفرات” ملوحة بعملية عسكرية تحت اسم “سيف الفرات” ضد حزب “PYD” الانفصالية بمحيط مدينة عفرين.

شاهد أيضاً

تحالف العشائر العربية التركمانية: “الاتحاد الديمقراطي” سيسلم تل أبيض الحدودية للنظام السوري

أكد عمر دادا، نائب رئيس تحالف العشائر العربية التركمانية في سوريا، أن ميليشيا حزب الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.