الرئيسية / اخبار اقليمية / نيكي هيلي:تطالب في التحقيق بانتهاكات لميليشيات حزب الله

نيكي هيلي:تطالب في التحقيق بانتهاكات لميليشيات حزب الله

طلبت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، الاثنين، من قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان، توسيع مهامها والتحقيق في انتهاكات منسوبة لميليشيات حزب الله.

وقبل نحو 3 أسابيع على التصويت المقرر لمجلس الأمن على تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، قالت نيكي هيلي إنها سوف تسعى لإجراء “تحسينات ملحوظة” على تفويض اليونيفيل.

هذا وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس مجلس الأمن، أنه ينوي النظر في سبل تعزيز اليونيفيل لجهودها “فيما يتعلق بالوجود غير الشرعي لأفراد مسلحين وأسلحة أو بنية تحتية داخل منطقة عملياتها”.

وقالت هيلي في بيان: “نشارك الأمين العام رغبته القوية لتحسين جهود اليونيفيل من أجل منع انتشار الأسلحة غير الشرعية في جنوب لبنان. هذه الأسلحة، التي هي بمعظمها في يد إرهابيي حزب الله، تهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأضافت : “على اليونيفيل أن تعزز قدراتها والتزامها بالتحقيق في هذه الانتهاكات والإبلاغ عنها”.

ومن المتوقع أن يناقش غوتيريس لاحقا هذا الشهر مهمة اليونيفيل عندما يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية، للمرة الأولى منذ تولي منصبه.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة قد طالبت مؤخراً المجتمع الدولي بإيلاء الاهتمام اللازم لأنشطة “حزب الله” اللبناني، والضغط لنزع سلاحه محذرة من أن الحزب يعزز ترسانته من الأسلحة.

يشار أن الأمم المتحدة رفضت نهاية حزيران المنصرم اتهامات وجهتها إسرائيل إلى حزب الله بتوسيع مراكز المراقبة التابعة له على الحدود تحت ستار منظمة بيئية غير حكومية

شاهد أيضاً

دايلي صباح التركية تكشف خطة الولايات المتحدة للسيطرة على إدلب

نشرت صحيفة “دايلي صباح” التركية اليوم الاثنين تقريرًا تحدثت فيه عن مخططات الولايات المتحدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.