الرئيسية / اخبار اقليمية / جاويش أوغلو يتهم ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية بتطبيق سياسة التغيير الديموغرافي في سوريا

جاويش أوغلو يتهم ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية بتطبيق سياسة التغيير الديموغرافي في سوريا

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنّ دعم الولايات المتحدة الأمريكية ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية في شمال سوريا، يشجع المنظمات الإرهابية الأخرى ويساهم في نموها.

 

جاويش أوغلو وفي مقابلة مع وسائل إعلام تركية، اعتبر أنّ خوض الولايات المتحدة لعملية الرقة السورية بالتعاون مع ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية، سيؤدي إلى تقوية جماعات إرهابية أخرى.

 

وأشار جاويش أوغلو إلى أن ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية تهدف إلى توسيع نطاق نفوذها، والتغيير من التركيبة الديموغرافية لسوريا، تحت ذريعة محاربة تنظيم الدولة”، وبالتالي الاستمرار في الاستيلاء على مساحات أوسع من البلاد.

 

وذكّر الوزير التركي جاويش أوغلو بمدينة منبج بريف حلب الشرقي، التي تحتلها ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية، وقال “نقلنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هواجسنا وتطلعاتنا في هذا الصدد، والإدارة الأمريكية تعهدت لنا بجملة من الوعود، وسنتابع مدى التزام أمريكا بوعودها خلال المرحلة القادمة”.

 

وشدد الوزير التركي جاويش أوغلو على أهمية نقل إدارة شؤون محافظة الرقة إلى جماعات عربية محلية بعد استعادتها من قبضة تنظيم “الدولة”.

والجدير بالذكر، أن “قوات سوريا الديمقراطية” الانفصالية التي تشكل ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية عمودها الفقري، أطلقت في السابع من حزيران الماضي، معركة الاستيلاء على مدينة الرقة، بحجة طرد تنظيم “الدولة”، في إطار حملة عسكرية أسمتها “غضب الفرات”، وذلك بدعم من التحالف الدولي.

شاهد أيضاً

“الدفاع الروسية”: ننتظر هذا الجواب من أمريكا حول قواتها الخاصة بسوريا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنها لم تتلق بعدُ جوابًا من أمريكا، مع مَن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.