الرئيسية / اخبار البلد / تجمع المرأة السورية.. جسم ينظم عمل النساء في إدلب

تجمع المرأة السورية.. جسم ينظم عمل النساء في إدلب

 

أعلنت مجموعة من النساء تشكيل “تجمع المرأة السورية” في محافظة إدلب، في خطوة هي الأولى من نوعها في المناطق المحررة، حيث كان يقتصر عملهن على مراكز تعليمية مهنية متفرقة وفي ظل الحاجة إلى تنظيم طاقات المرأة وجهودها في العمل الجماعي الموحد، وتعميق الوعي لديها ورفع مستواها الثقافي وتنمية خبراتها لتتمكن من الإسهام الفعّال في الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية الأمر الذي يحقق إقامة المجتمع المتوازن العادل في الحقوق والواجبات.

توفير الخدمات اللازمة للمرأة

ويهدف هذا التجمع والعمل على توفير الخدمات اللازمة للمرأة لتكون مطمئنة في المنزل وفي العمل، والنهوض من خلال التأثير في السياسات والتشريعات، وتقديم الخدمات والبرامج التي توفر لها الأمن والأمان الأسري والاجتماعي؛ وفقا للمنظومة المتكاملة لحقوق الإنسان.

كما يعمل التجمع على تسليط الضوء على مهارات العضوات المنتسبات إليها، وتفعيل دورهن وتعزيز مشاركتهن في المجتمع، وتؤكد “هدى سرجاوي” وهي رئيسة تجمع المرآة السورية أن التجمع الجديد جاء برعاية مكتب المرأة في مجلس معرة النعمان وبالتعاون مع مجلس المحافظة.

وتشير “سرجاوي” إلى أن أكثر من 75 سيدة يمثلن مراكز نسائية سيدة عن كل مركز ووضعت نظام داخلي بشكل مبدئي لتوضيح الفكرة والأهداف من التجمع هو تنظيم طاقات المرأة وجهودها في العمل الجماعي الموحد.

وأضافت بأن التجمع يعمل على تسليط الضوء على مهارات العضوات المنتسبات إليها، وتفعيل دورهن وتعزيز مشاركتهن في المجتمع. وإعدادها وتدريبها لتقوم بدورها في حماية الأسرة وتربية الجيل وبناء المجتمع ومن ثم تمكينها من الناحية الاقتصادية والاجتماعية. والتعرف على مشكلات المرأة السورية والسعي لإيجاد الحلول وتعزيز القيم الأخلاقية والفاضلة في المجتمع والعمل على أن يكون تجمع المرأة السورية هي المؤسسة الأولى في سورية لتلبية حاجات المرأة.

وتم عقد اجتماع تأسيسي بعد شهر تقريبا من المؤتمر الأول للتجمع تم فيه مناقشة النظام الداخلي وإقراره بعد إجراء بعض التعديلات وانتخاب رؤساء مكاتب وتقديم بعض الاقتراحات من خلال ندوات توعوية بالتعاون مع نقابة المحامين لتوعية المرأة بحقوقها ودورها في المجتمع، بالإضافة إلى مشاريع لزيادة مشاركتها في المجالس المحلية ومراكز صنع القرار وزيادة التشبيك وتبادل الخبرات بين المراكز النسائية ونقوم باجتماعات من أجل ذلك الأمر.

شاهد أيضاً

مجزرة مروعة بحق 80 مدني فروا من عقيربات شرق حماة

استشهد 80 شخصاً على الأقل وجرح آخرين من محاصري ناحية عقيربات، شرق مدينة حماة، الثلاثاء،بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.