الرئيسية / اخبار البلد / أحرار الشام تكشف عن مفاوضات سرية حول المناطق المحررة في سوريا

أحرار الشام تكشف عن مفاوضات سرية حول المناطق المحررة في سوريا

كشف القائد العام، لحركة أحرار الشام حسن صوفان عن مفاوضات سرية تجريها حركته لحماية المناطق المحررة، وذلك في ظل الحديث عن عملية عسكرية وشيكة بمساعدة الفصائل على هيئة تحرير الشام بإدلب.
وقال صوفان في سلسلة تغريدات له عبر تويتر أمس الثلاثاء، إن “الأحوال الطارئة تتطلب مواقف استثنائية، وفي شرعنا الحنيف فسحة لذلك يعرفها الراسخون من أهل العلم العارفون بمقاصد الشريعة وكلياتها وغاياتها”.
وأضاف أنه “لطالما كانت أحرار الشام سباقة في ميادين القتال، وفي زمن التآمر والتكالب على الثورة تخوض الحركة غمار السياسة حماية للمحرر وتخفيفًا عن الناس”، دون أن يحدد من الجهة التي تتفاوض الحركة معها.
وتابع “مع صمودنا في ساحات الجهاد وبذلنا آلاف الشهداء سنكافح على طاولة المفاوضات لتحصيل الحقوق ودفع المفاسد وكلنا شركاء مع جميع الثوار في حمل الأمانة”.
ويأتي حديث “صوفان” بالتزامن مع تقارير تفيد بعملية عسكرية وشيكة بغطاء روسي- تركي- إيراني على محافظة إدلب تستهدف هيئة تحرير الشام بمشاركة الفصائل الموافقة على مبادرة المجلس الإسلامي الداعية لتشكيل جيش وطني موحد.
وفي هذا السياق أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” عن قرب عقد صفقة بين أنقرة و طهران برعاية موسكو تتضمن مقايضة وجود عسكري في إدلب، مقابل سيطرة إيرانية على جنوب دمشق متوقعةً أن يعلن عنها خلال اجتماع مباحثات أستانا يومي الخميس والجمعة المقبلين.
هذا وبدأ اليوم المشاروات التمهيدية لمحادثات أستانا 6 والتي ستنطلق غدًا الخميس وتركز المشاورات على مسألة ترسيم حدود منطقة تخفيف التوتر في مدينة إدلب وضواحيها ممثلو الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا.

شاهد أيضاً

ميليشيا قسد الانفصالية تعلن إحباط هجوم لتنظيم الدولة قرب حقل نفطي بدير الزور

أعلنت ميليشيا قوات سوريا الديموقراطية الانفصالية ، أمس الجمعة، أنها أحبطت هجمات لتنظيم الدولة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.