الرئيسية / سياسة / بوتين يلتقي أردوغان في أنقرة اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على “عملية إدلب”

بوتين يلتقي أردوغان في أنقرة اليوم لوضع اللمسات الأخيرة على “عملية إدلب”

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور أنقرة، الخميس، نظيره التركي رجب طيب أردوغان في الوقت الذي أكمل فيه الجيش التركي حشد مئات الدبابات والآليات العسكرية وآلاف الجنود على الحدود مع سوريا استعداداً للعملية العسكرية المتوقعة في إدلب.
وعلى الرغم من وجود العديد من الملفات الهامة على طاولة البحث بين الزعيمين، إلا إن العملية العسكرية التي من المقرر أن ينفذها الجيش التركي بدعم عسكري وغطاء جوي روسي في إدلب سوف تتصدر مباحثات الجانبين، وذلك حسب تأكيدات روسية تركية.
الرئاسة التركية وفي بيان لها أمس الأربعاء، أكدت أن بوتين سوف يلتقي مع أردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة لبحث العلاقات الثنائية، والتطورات في سوريا والعراق، والملفات الإقليمية والدولية.
وعقب اتصال هاتفي جرى بين بوتين وأردوغان، الاثنين الماضي، وركز على بحث استفتاء انفصال إقليم شمال العراق، نقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر في الرئاسة قوله إن الزعيمين سوف يبحثان بالتفصيل في لقاء الخميس آخر تطورات الملف السوري وما جرى الاتفاق عليه في مباحثات أستانة الأخيرة.
ومنذ أيام أدخل الجيش التركي جرافات عسكرية إلى الجانب السوري من الحدود وبدأ بشق طرق جديدة لعبور الآليات وقام بعمليات تطهير للمنطقة من ألغام يمكن أن تكون زرعت في المنطقة، في خطوة تؤشر إلى اقتراب موعد العملية العسكرية التي تؤشر حجم التعزيزات العسكرية الضخمة إلى أنها ستكون واسعة وكبيرة.
ويتوقع أن يبحث الخبراء العسكريون من الجيشين الروسي والتركي خلال الزيارة باقي التفاصيل المتعلقة بالمناطق التي ينوي الجيش التركي مهاجمتها ووضع آليات التنسيق مع الجيش الروسي الذي سيوفر الغطاء الجوي للعملية، ويضمن عدم حصول اشتباك مع نظام الأسد أو المليشيات الكردية المدعومة من واشنطن.
وكانت وسائل إعلام تركية تكهنت أن تنطلق العملية العسكرية في إدلب بداية الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

مجزرة مروعة بحق 80 مدني فروا من عقيربات شرق حماة

استشهد 80 شخصاً على الأقل وجرح آخرين من محاصري ناحية عقيربات، شرق مدينة حماة، الثلاثاء،بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.