الرئيسية / اخبار البلد / تركيا تنشئ مخيم لـ100 ألف روهنغي كمخيمات اللاجئين على اراضيها

تركيا تنشئ مخيم لـ100 ألف روهنغي كمخيمات اللاجئين على اراضيها

قال محمد غوللو أوغلو، رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، إن تركيا تدرس إنشاء مخيم للاجئي الروهنغيا في بنغلاديش يستوعب 100 ألف شخص.
جاء ذلك في تصريح، اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن آفاد لن تكتفي بإنشاء المخيم فحسب، بل ستقدم الخدمات التعليمية والصحية فيه، كما هو موجود في مخيمات اللاجئين في تركيا.

وأشار غوللو أوغلو إلى أنهم يجرون لقاءات مع المسؤولين البنغاليين فيما يتعلق بالمساعدات وأعمال الإغاثة التي تقوم بها تركيا تجاه لاجئي الروهنغيا في بنغلاديش.

 

وبيّن أن آفاد والمنظمات الإغاثية التركية، لها تجربة كبيرة في إغاثة اللاجئين، مبيناً أنهم تفقدوا الأماكن التي من الممكن إقامة المخيم فيها.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة بأراكان، أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين محليين.

ومنذ ذاك التاريخ عبَرَ نحو 480 ألفًا من المسلمين الروهينغا إقليم أراكان، وفق ما أفاد به المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في وقت سابق.

ودعت منظمتا “هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية” الحقوقيتان الدوليتان، الثلاثاء الماضي، مجلس الأمن الدولي إلى الضغط على حكومة ميانمار لوقف التطهير العرقي بحق الروهنغيا.

شاهد أيضاً

مصير إدلب.. تركيا تبدأ الحشد والمعارضة ترحّب

تتجه أنظار السوريين إلى مدينة إدلب، شمالي سوريا، مترقبين ما ستؤول إليه أوضاع المدينة خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.